مشاهد درامية في مطار كابول

 لقد استولت طالبان على السلطة. وشق الآلاف من الأفغان طريقهم إلى مطار كابول على أمل أن يتم نقلهم جوا. تدور الصور المروعة وروايات شهود العيان حول العالم: يتجمع الناس اليائسون حول آلة عسكرية أمريكية تتدحرج للإقلاع. أنها تتشبث بإحكام حيث يمكنهم ، القرفصاء على اللوحات من معدات الهبوط. من ناحية أخرى ، لا تزال مقاطع الفيديو التي لم يتم التحقق منها ، يمكن تخمين كيف يسقط الناس من طائرة إلى الأعماق. يقول السكان المحليون ، وفقا لوكالات الأنباء ، عن كيفية سقوط الناس على الأسطح.


تكبير الصورة


مشاهد درامية في مطار كابول


الصورة: وكيل كوهسار / AFP


كما تؤخر الفوضى عملية إخلاء البوندسوير ، كما ذكرت وكالة أنباء dpa. وفقا للتقرير ، تم تعليق اثنين من الناقلين العسكريين من النوع A400M في باكو ، أذربيجان ، بعد توقف ، تم تزويدهم بالوقود في البداية. ثم أقلعت إحدى الطائرات بعد الظهر من هناك إلى كابول للاستعداد للهبوط في المجال الجوي عندما يتم تطهير المطار من جديد. كما قال البيت الأبيض في واشنطن إنه يجب على القوات الأمريكية أولا استعادة النظام والأمن في مطار كابول قبل استئناف رحلات الإخلاء اعتبارا من يوم الثلاثاء."Falling Man" هو اسم صورة مصور نيويورك ريتشارد درو من 11 سبتمبر 2001: رجل يسقط بتهور من مركز التجارة العالمي حتى وفاته.  أصبح رمزا مقلقا لهذا اليوم الذي غير العالم ، ونتيجة لذلك ، بدأت حرب أفغانستان. توثق صور اليوم من كابول فشل الغرب في إسقاط أفغانستان بعد 20 عاما. والذين قد لا يكونوا قادرين على إنقاذ أولئك الذين ساعدوه سابقا كقوات محلية.2. طفولة كورونا حتى الآن: تغير لجنة التطعيم الدائم توصيتها وتؤيد تطعيم الأطفال والمراهقين من سن الثانية عشرة ضد كورونا. ومع وسائل Biontech أو Moderna. هناك ملاحظات جديدة وبيانات جديدة ، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تلقى ما يقرب من عشرة ملايين طفل ومراهق حقنهم. ستفوق الفوائد (الحماية من العدوى و Covid الطويل)المخاطر (نادرا ما يحدث التهاب عضلة القلب ، خاصة عند الأولاد). خصوصا Covid-19 يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاكل في القلب. ولأن الحسابات النموذجية تظهر: من المرجح أن ينتشر متغير دلتا بسرعة في هذه الفئة العمرية.يقول زميلي Heike Le Ker من فريقنا الصحي:" بالنسبة للعديد من الأطفال ، تأتي هذه التوصية متأخرة جدا". "بعد العطلة الصيفية ، تكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى."ومع ذلك ، فإن أي شخص يمكن تطعيمه بسرعة يتمتع الآن بالحماية الكاملة بعد بضعة أسابيع فقط. ومع ذلك ، يعتقد Heike أن Stiko ليس فقط لديه الحق ، ولكن أيضا واجب ، أن يأخذ وقته وأن يفحص البيانات بدقة. "بعد كل شيء ، يتم تطعيم الأطفال الأصحاء.«


تكبير الصورة


الصورة: سينا شولدت / picture alliance / dpa


وماذا عن الأصغر سنا؟ لا تزال البيانات مفقودة للجميع دون سن 12 عاما ، ولم تتم الموافقة على أي لقاح لهم. "على الرغم من أن Moderna و Biontech/Pfizer يختبران بالفعل منتجاتهما في التجارب السريرية بجرعات أقل ، إلا أن الموافقة غير متوقعة قبل 2022" ، كما يقول Heike. فكيف لحماية أصغر في الرابعة الموجة ؟  تبقى فقط التدابير الشاقة ، ولكن المعروفة القديمة: ارتداء قناع ، والحفاظ على المسافة ، واختبار ، والتهوية ، ووضع على فلتر الهواء ، وغسل يديك. لسوء الحظ ، ليس من السهل جدا تنفيذها في مراكز الرعاية النهارية التي أعرفها. حيث استوعب الأطفال أكثر من واحد يمكن أن يكون مولعا: في اليوم الآخر سمعت عن مجموعة وضعوا فيها سمك الماكريل في أنوف بعضهم البعض. عندما سأل المعلم ما كان عليه ، كان الجواب: "Popeltest."لسوء الحظ ، لم ينته الوباء حتى بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم وتعافيهم. تشرح زميلي إيرين بيريس هنا متى يجب الاستمرار في اختبار الأشخاص الذين تم تطعيمهم. ولماذا أولئك الذين يتعافون ربما يحتاجون إلى جرعة ثانية من التطعيم ، تشرح زميلي كاثرين ريدلينك هنا.3. أخذ الركاب الذين تقطعت بهم السبل إلى القطار على منصات فارغة إلى حد كبير ، والقطارات المتحركة القليلة المزدحمة مثل شوارع العديد من المدن الكبيرة في مواجهة القطارات الإقليمية والضواحي غير العادية: يمكن تكرار مشاهد اليومين الماضيين عدة مرات في الأسابيع والأشهر المقبلة. يهدد اتحاد سائقي القطارات في GDL بمزيد من الإضرابات في صراع الأجور الحالي مع Deutsche Bahn-وقد أثبت بالفعل في 2014 و 2015 أن تهديداته يجب أن تؤخذ على محمل الجد.


تكبير الصورة


الصورة: Jan Woitas / dpa


ولكن إلى أي مدى يكسب سائقو القطارات بالفعل؟ يقول زميلي فلوريان ديكمان من قسم الأعمال لدينا:" ليس سيئا للوهلة الأولى". وفقا لهذا ، تظهر إحصاءات الأجور لوكالة التوظيف الفيدرالية (BA): متوسط الدخل الشهري لسائقي القطارات هو إجمالي 3598 يورو ، وبالتالي أعلى من متوسط الدخل الشهري لجميع الموظفين في ألمانيا ، وهو إجمالي 3427 يورو. يكتب فلوريان:" بالمقارنة مع الموظفين من نفس مستوى المهارة ، فإنهم يكسبون جيدا". "بالنسبة للعمال المهرة-بما في ذلك سائقي القطارات-يبلغ متوسط الراتب الشهري 3166 يورو فقط."(كنت ترغب في الحصول على "الموقع في المساء" عن طريق البريد الإلكتروني مريح في صندوق البريد الوارد الخاص بك ؟  هنا يمكنك طلب الإحاطة اليومية كما الإخبارية.)


لعب بودكاست


تلعب بودكاست مرة أخرى


ما هو آخر مهم اليومتتوقع bundeswahlleiter سجل التصويت البريدي: عدد الناخبين البريدي يتزايد منذ سنوات. الاتحادية الضابط تتوقع أنه سيكون هناك دفعة أخرى في الانتخابات المقبلة. يجب تهوية الكاردينال الأمريكي بورك: يتم تهوية الكاردينال الأمريكي ريموند ليو بورك في عيادة بسبب مرض Covid-19. كان الخصم المحافظ للبابا في الماضي يعارض بشدة التطعيمات.تم العثور على رئيس دائرة الفورمولا 1 ميتا في سبا: يبدو أن المدير الإداري لدائرة الفورمولا 1 في سبا ، بلجيكا ، قد قتل. تم العثور على جثتين أخريين في منزلها.برشلونة لديه 1,35 مليار يورو في الديون: خسائر ما يقرب من نصف مليار يورو ، جبل الديون ينمو: الوضع في برشلونة هو "دراماتيكي" - وهذا ما يقوله رئيس النادي. ومع ذلك ، وقال انه يتطلع إلى المستقبل مع Optimismus.In صباح الشيء الخاص لا وقت للقراءة؟ هل العيون لا تزال متعبة جدا ؟  من اليوم فصاعدا ، "Die Lage" متاح أيضا كبودكاست. في ذلك ، يقدم لك مؤلفونا لمحة عامة عن أهم مواضيع اليوم.من الاثنين إلى الجمعة هناك حلقة جديدة مرتين في اليوم في الصباح و في المساء. اشترك في "الموقع" بسهولة مع تطبيق البودكاست المفضل لديك. على سبيل المثال ، Spotify أو Apple Podcasts أو Google Podcasts أو Amazon Music أو Castbox.ما نوصي به اليوم في SPIEGEL+: نهاية نموذج ألماني ناجح: خنق جائحة كورونا ما تبقى من سوق التدريب. لكن المشاكل أعمق-ولها علاقة كبيرة بالصورة وضعف الأجور والنخبوية.حتى عيد الميلاد ، يجب على الطلاب أن يرتجفوا-وبعد ذلك ؟  نظرا لأن الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات قد ترددت لفترة طويلة، فإن مفهوم كورونا لا يزال يعني في العام الدراسي الجديد: فتح النوافذ والتهوية! الحل لا يزال غير في الأفق. في بريمن ، اتضح أن هناك طريقة أخرى."لم أكن أعرف أنه يمكن اغتصاب الرجال": تعرض أليكس فيس براي للاعتداء الجنسي كطالب-لم يجرؤ على الذهاب إلى الشرطة بدافع العار. هنا يشرح البريطاني لماذا يصعب على المتضررين تقديم شكوى ولماذا لا توجد أي عروض للمساعدة.


ما هو أقل أهمية اليوم


تكبير الصورة


الصورة: emilia_clarke / Instagram


خلافة العرش: زميلاتها الممثلات إميليا كلارك ، 34 عاما ، اللواتي ارتدين اللقب الفخري "Khaleesi Of The Dothraki Sea" في مسلسل" Game Of Thrones " ، من بين آخرين ، وجيسون موموا ، 42 عاما ، الذي لعب دور زوجها Khal Drogo ، زعيم شعب الفروسية في Dothraki ، في نفس السلسلة ، أظهرن أنفسهن حميمات للغاية في حفلة. وهذا بدوره أعطى المشجعين الأمل في أن علاقة الحياة الحقيقية يمكن أن تتطور ، والتي تغذيها أيضا حقيقة أن الاثنين كانا يضايقان على Instagram: "Moon of my life. أنت رائع ، أحبك إلى الأبد."خطأ مطبعي اليوم ، تم تصحيحه في الوقت نفسه:" بدون جيرد مولر ، لم يكن نادي بايرن ميونيخ سيصبح ما هو عليه اليوم."كارتون اليوم: قضية انتحال جديدة


تكبير الصورة


والليلة ؟ 


تكبير الصورة


هل يمكنك مشاهدة كيف المتحدث السابق"Tagesschau" جان هوفر على RTL m


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

أسباب مرض ويلسون